الأحد، 3 نوفمبر 2013

احدث معالجات انتل

وهو المنتج الجديد من الجيل التالي ل Nehalem architecture.ميزاته أن آخر اختراع ولأكثر تعقيدا في العالم.حاليا يعتبر واحد من أسرع المعالجات والأكثر ترحيبا في مجتمع ال IT كتقنية مدهشة.
وهو أول مرة تقوم شركة Intel بإنتاج هكذا معالج على دارة واحدة (حيث أنه يحتوي أربع نوى) لتقوم بتسويقه للحواسب الشخصية. في حال كانت من قبل المعالجات ذات الأربع نوى كانت تكون موجودة على قالبين منفصلين.هذه التقنية الجديدة سوف تعزز الأداء المطلوب وستزيد الحد الأعلى للإنتاجية.وهذا أيضا الاتجاه السائد ل Intel بالنسبة لمتحكم الذاكرة المدمج.
وتقول شركة Intel أن هذا المعالج Core i7 أفضل معالج لحاسب شخصي في العالم.حيث أنه عبر الجمع بين طريقتي (turbo boost) و(Intel Hyper Threading) أصبحت قادرة على إعطاء المستخدمين القدرة للقيام بمهام لتطبيقات عديدة بشكل أسرع.
يوجد ثلاث تغييرات أساسية في بينة Core i7:ذاكرة أسرع ,Hyper threading (التعامل مع عدة تطبيقات بآن واحد,Turbo mode. في مركز البنيان الجديد يوجد تغيير في الطريقة التي تعتمدها الرقاقة للوصول إلى الذاكرة، حيث أن المعالج Core i7 يقوم باستقبال المعلومات مباشرة من RAM System.وذلك عوضا عن اتصال ال CPU مع الذاكرة عبر front side bus.في الحقيقة هذه التقنية الجديدة هي من ابتكار AMD حيث أنه اكتشف المتحكم المدمج منذ بضع سنوات قليلة.وهذه التقنية الجديدة سوف يجدها المستخدمون مفيدة جدا في التطبيقات التي تعتبر الوصول إلى الذاكرة ركن أساسي من عملها. تقنية الربط السريع التي تستخدمها Intel تجعل ال i7 processor يقوم بنقل البايتات المرسلة أسرع كالمستقبلة. Core i7: يملك خابية(cache) مؤلفة من المستوى الثالث (أي L3) حجمها 8MB مع نظام نفاذ فرعي فعال, من خلال متحكم ذاكرة مدمج يحوي ثلاث قنوات DDR3 memory ذات سرعة 1066 MHz memory والتي تنتج بالنهاية عرض معطيات يصل إلى 25.6 GB/sec. إن عرض المعطيات الكبير مع تآخير أقل يعتبر شيء عظيم حيث سيقوم بتزويدنا بأداء مدهش للتطبيقات ذات المعطيات الكثيفة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق